محليات
shutterstock

اعتقال جنرال سابق تظاهر ضد سياسة نتنياهو يفتح ملف عنف الشرطة مجددًا

اذاعة الشمس


[[audio id=569815]]

اعتقلت الشرطة مؤخرًا عددًا من المحتجين ضد سياسة نتنياهو، ما اثار من جديد فتح ملف العنف من قبل الشرطة ضد المتظاهرين، وهناك من اعتبر ان هذا يعتبر كمًا للأفواه وتعاملٌ غير مقبول من قبل الشرطة في هذا السياق.

ويأتي هذا بشكل خاص في ظل الحديث عن ضابط سابق، في الجيش الاسرائيلي، وتحديدا في سلاح الجو وهو جنرال متقاعد، اعتقل في نهاية الأسبوع ثم اطلق سراحه، من قبل المحكمة، وكل هذا وضع الملف تحت المجهر بشكل كبير.

وتحدثت اذاعة الشمس حول هذا الموضوع مع المحامية جابي لاسكي، والتي ترافعت عن الجنرال المتقاعد، الذي احتج وتظاهر نهاية الأسبوع الماضي، ضد سياسة رئيس الحكومة نتنياهو، وقد اعتقل من قبل الشرطة، بحجة انه عرقل حركة المرور، وقد اعتقل مع اثنين آخرين لكن تم اطلاق سراحهم، بدون شروط.

وذكرت المحكمة بشكل واضح ان الاعتقال يأتي ككم للأفواه والمس بحريتهم الشخصية ومس بحرية التعبير، وبالتالي برز هذا الموضوع والنقاش.

وكان النقاش هل لأن الشخص الذي اعتقل هو جنرال متقاعد في سلاح الجو لذا تم تسليط الضوء على هذا الملف بشكل كبير. وقالت جابي لاسكي: "نعم نحن سنستخدم مثل هذه القرارات ومثل هذه المواقف ايضا في قضايا مشابهة، بما في ذلك مع مواطنين عرب".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.