محليات
shutterstock

مطالبات بتحويل الامتحانات الجامعية الى بيتية او وظائف بسبب الكورونا

اذاعة الشمس


[[audio id=569813]]

حول نضال الطلاب الجامعيين في كل ما يتعلق بامتحاناتهم، تحدثت اذاعة الشمس مع الطالب الجامعي بشير صباح، سكرتير التجمع الطلابي في جامعة حيفا، وكذلك مع بروفيسور منى خوري كسابري عميدة شؤون الطلبة في الجامعة العبرية.

ووقع الطلاب الجامعيون على عريضة يطالبون من خلالها بتحويل جميع الامتحانات الى امتحانات بيتية، او وظائف، كبديل عن الامتحانات التي تُجرى في الحرم الجامعي.

وقُدم الطلب الى الجامعة يوم الخميس الماضي، واستجابت الجامعة بشكل جزئي، وتم تحويل ثلثي الامتحانات، الا ان الطلاب لن يكتفوا بهذا الرد، وكانت هناك ضغوطات على الحكومة وعلى وزارة الصحة.

ويوم أمس ناقش الاجتماع الوزاري المصغر بخصوص جميع الترتيبات الجديدة.

ويواجه الطلب إشكاليات عدة، ومنها أن الجامعات غير مهيأة بخصوص الاجراءات الخاصة بالكورونا، ويضيف الطالب بشير صباح: "رأينا بعض الامتحانات التي أجريت في الجامعة، ولم تكن هناك أي إجراءات جديدة، التي يمكن أن تمنع انتشار الفيروس بين الطلاب في حال تواجد مريض، وهناك اشكاليات اخرى ومنها ماذا سيحدث اذا تواجد طالب مصاب بالكورونا، ورأينا ما حدث حين أصيب طالب تواجد في احدى الكليات، وأُدخل الطلاب جميعهم الى حجر صحي. وهذه احدى المخاوف التي نخشى أن تحصل في جامعة حيفا".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.