محليات
shutterstock

خلاف بين وزارة الصحة ومكتب الإحصاء المركزي بخصوص عينات فحص الكورونا

اذاعة الشمس

تطرقت اذاعة الشمس إلى موضوع الخلاف الإحصائي بين وزارة الصحة وبين مكتب الإحصاء المركزي.

وانتقد مدير مكتب الإحصاء المركزي، وزارة الصحة، حول نهج الفحوصات التي تجريها لتبيان حالات أصيبت في الماضي.

وحول هذا الموضوع على المستوى الاحصائي، تحدثت اذاعة الشمس مع د.احمد حليحل نائب مدير قسم التعداد السكاني، في دائرة الاحصاء المركزية.

وتساءلت اذاعة الشمس معه: هل هو خلاف رياضي بين "داني بيبرمان" وبين وزارة الصحة.

وقال د.احمد حليحل: "لا خلاف بيننا وبين وزارة الصحة، على قضية إجراء هذا المسح، الذي يتعلق بمصل الدم، إنما الخلاف هو على طريقة إخراج العينة".

وأضاف: "نعتقد أن وزارة الصحة تخرج العينة، ليس بشكل جدي، إنما الأشخاص الذين يأتون الى العيادات، في صناديق المرضى للعلاج، يأخذوا من داخلهم عينة، 75 الف شخص من كل البلاد، ويجرون الفحص على هؤلاء الأشخاص".

وتابع: "هناك بعض المشاكل في هذه الطريقة، ومنها أن هذه العينة غير تمثيلية، أي لا تمثل جميع اجزاء المجتمع، لأن الأشخاص الذين يأتون الى العيادة يأتون لسبب مرضي، وقسم كبير من هؤلاء المرضى يأخذون الحذر اكثر من غيرهم كمحاربة للكورونا".

وأردف: "هدف المسح هو ان هناك اعتقاد ان هناك الكثير من الأشخاص الذي مرضوا بالكورونا دون اي يعرفوا. لذا فالخلاف هو على طريقة اخذ العينة".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.