محليات
shutterstock

المستجدات في قضية حقوق الحاضنات المستقلات في ظل أزمة الكورونا

اذاعة الشمس

سلطت اذاعة الشمس الضوء على ازمة اقتصادية حالية، تتعلق بحقوق الحاضنات المستقلات، والحديث يدور عن الحاضنات في اطر الرعاية البيتية، وهناك اشكاليات كثيرة في هذا القطاع، بشكل عام، لكن بشكل خاص في ظل ازمة الكورونا.

وتحدثت اذاعة الشمس حول هذا الموضوع مع المربية ناديا نجار.

وحول أطر الرعاية الخاصة البيتية، فالكثير منا لا يعون الى الاشكالية الى انه في كثير من الأحيان، تتلخص بكون الحاضنات مستقلات، ولكن في المقابل يتلقين التعليمات، وما يسمى القوانين التنظيمية من قبل الوزارة.

وناقشت الشمس المحاور التالية: ماذا يميز أطر الرعاية البيتية؟ وهل تعتبر الحاضنات مستقلات علما انهن يخضعن لمراقبة الجهات الرسمية، مصادر تمويل الأطفال، اذ من المعروف أن قسمًا من هؤلاء الأطفال يُموّلون من قسم الرفاه الاجتماعي، لكن قسما كبيرا منهم يمولون من قبل الأهالي.

كما تطرقت الشمس الى قضية ادارة هذه الأجسام، وهل هو إدارة مستقلة ام هي ادارة ذاتية، وهل يتلقون مساعدات من قبل الوزارة، وما هي الإشكاليات التي تواجهها الحاضنات، وكيف تعاملت الحكومة معهن خلال ازمة الكورونا، وما هو رد الحكومة على مطالبهن.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.