[[audio id=569789]]

يقصد بالوالدية المثالية، هما الوالدين المنغمسين في والديتهم إلى درجة أنهم يقومون بكل شيء بدلاً من أطفالهم. هم يحبون أطفالهم كثيراً، ونواياهم صادقة و حسنة، ولكن سلوكهم يحرم الطفل من تكوين الاستقلالية وتطوير الثقة لديه.

كمل نعني بها، ذلك النوع من الوالدين الذي يهتم بتطوير مشاعر ‏المسؤولية والثقة بالنفس لدى الاطفال اكثر من اهتمامهم بالصور المرسومة او المتوقعة منهم كوالدين او من المجتمع.

والوالد المسئول هو الذي يمنح ابناءه الخيارات التي تجعلهم يعيشون التجربة والخبرة ويتحملون نتيجة اختياراتهم مع التوجيه المناسب لهم ليستفيدوا من كل تجربة.

ولعل من أهم مفاتيح النجاح في ذلك أن يميز الوالدين بين ما يفعله الولد، وبين هويته وذاته. وعدم إدراك ذلك من قبل الوالدين يجعل عملية توجيه الآباء لأبنائهم أداة لتدمير احترام الذات عند الأبناء.

من أمثلة الوالدية المثالية: بأنهم لا يسمحون لأبنائهم بأي أخطاء فعبارتهم وتوجيهاتهم دائما تؤكد على ضرورة ان يكون الطفل مثالي.

وتحدثت اذاعة الشمس حول هذا الموضوع مع سدهانا غنايم مدربة في تطوير الذات.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.