صادقت اللجنة الوزارية للتشريع مطلع الاسبوع، على اقتراح قانون ينص على عدم التمييز بحق مستخدمي الكنابس للاستعمال الشخصيّ.

ومن المقرر أن يتمّ تقديم اقتراح القانون وعرضه أمام الهيئة العامّة للكنيست من أجل التصويت عليه بالقراءة الأولية اليوم الأربعاء.

ومن المقرر في المرحلة الأولى تشريع استخدام الكنابس للاستعمال الشخصي حتى 50 غرام، دون خوف من التمييز والمساءلة القضائية (الجنائية)، بحسب اقتراح القانون، لكن في المقابل يُحظر استخدام الكنابس في الأماكن العامة وسيتم تغريم أولئك الذين ينتهكون الحظر بغرامة مالية قيمتها حتى 500 شيكل.

وبموجب اقتراح القانون فإنّه سيؤدي حمل الكنابس للاستخدام الذاتي بما يزيد عن 50 جرامًا إلى دفع غرامة قد تصل إلى 2000 شيكل، أمّا حيازة الكنابس بكميات أكبر سيعتبر مخالفة جنائية كالمعتاد.

وفي المقابل، صودق على اقتراح قانون بموجبه سيسمح استخدام الكنابس للاستعمال الشخصي لكل شخص فوق جيل 21 عامًا.

وحاورت اذاعة الشمس حول هذا الموضوع "حاجيت نوح" المحاضرة في قسم عالم الاجرام في جامعة اريئيل، وكذلك د.احمد قعدان من دار الافتاء والبحوث الاسلامية في الداخل الفلسطيني.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.