[[audio id=569636]]

عاد الدوري الرياضي الاوروبي، لمزاولة مبارياته وبطولاته في الفرق والدرجات المختلفة. وبدأت الفرق الرسمية العالمية في الدوري الانجليزي والألماني والإسباني وغيرها، بإجراء مبارياتها بعد توقف طويل، جراء جائحة كورونا التي ضربت العالم، وفرضت إغلاق وتوقف كافة النشاطات بما فيها الرياضية بشكل كامل.

وأعاد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم استكمال موسمه، بقرار استئناف مسابقته الأبرز، دوري الأبطال، بنظام بطولة مصغرة تستضيفها لشبونة. كما ستكتمل مسابقة الدوري الأوروبي بنظام مماثل في أربع مدن ألمانية.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الأربعاء (17 حزيران 2020) أن مسابقة دوري الأبطال المعلقة منذ آذار بسبب فيروس كورونا المستجد، ستستكمل بنظام "بطولة مصغرة" في لشبونة اعتبارا من 12 المقبل.

ويقام الدور ربع النهائي بين 12 و15 من آب، ونصف النهائي في 18 و19، والمباراة النهائية في الـ23 من الشهر نفسه.

وكانت المباراة النهائية مقررة في ملعب أتاتورك الأولمبي في إسطنبول في 30 أيار الماضي.لكن يويفا أكد أن المدينة التركية ستستضيف نهائي المسابقة لموسم 2020-2021، على أن تستضيف مدينة سان بطرسبورغ الروسية نهائي 2022

وستستكمل المسابقة الثانية للأندية، أي الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، بنظام مماثل في أربع مدن تقع كلها بغرب ألمانيا، وفي كولونيا، تقام بها المباراة النهائية للبطولة في 21 آب، بدلا من مدينة غدانسك البولندية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.