[[audio id=569641]]

حاورت اذاعة الشمس المحامية "سيجال بعيل"، المستشارة القانونية لمنظمة المعلمين فق الابتدائيين، حول الموقف من قرار محكمة العمل القطرية في البلاد، الذي حسم موعد انتهاء العام الدراسي.

وتساءلت اذاعة الشمس معها، اذا كان قرار محكمة العمل يُعد نصرًا لمنظمة المعلمين على الحكومة وعلى وزارة المالية والتعليم، بعد ان اعتُبر القرار لصالحها ولصالح المعلمين، ورفضها الالتماس الذي قدمتاه وزارتَي المالية والتعليم.

وتحدثت المحامية "سيجال باعيل" حول تفاصيل قرار محكمة العمل الذي صدر مساء يوم الجمعة الماضي، والذي أكدت من خلاله أن العام الدراسي للصفوف العاشرة قد انتهى دون اي تمديد. فيما اعلنت نقابة المعلمين أن التعليم في رياض الأطفال والمدارس الابتدائية سينتهي في الثلاثين من الشهر الجاري، وأن التعليم في المدارس الإعدادية سينتهي السبت العشرين من الشهر الجاري.

لكن قضت المحكمة بأن نقابة المعلمين لا تستطيع منع معلمي المدارس الإعدادية من الاستمرار في التدريس.

هذا واتفقت وزارة التعليم ونقابة المعلمين على تفعيل مدارس العطلة الصيفيّة، ابتداءً من 1 تموز وحتى 6 آب.

يُشار الى ان الحكومة، طالبت محكمة العمل قبل صدور القرار، بإلزام معلمي المدارس الإعدادية والثانوية بالعمل 9 أيام بعد انتهاء السنة الدراسية، في 20 حزيران الحالي. كما كانت مفاوضات قبل قرار المحكمة، بين نقابة المعلمين ووزارتي المالية والتعليم، بشأن رغبة الحكومة إضافة تسعة أيام دراسية أخرى بسبب أزمة كورونا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.