فلسطيني
shutterstock

الخليل: 34 إصابة جديدة بفيروس كورونا وتحذيرات من موجة ثانية خطيرة

اذاعة الشمس

اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية نهار اليوم، عن تسجيل 9 إصابات جديدة بفيروس كورونا في محافظة الخليل، ما يرفع عدد إصابات اليوم إلى 34.

والإصابات التسع هي كالتالي: 5 في تفوح، وإصابتان في سعير، وإصابة في حلحول، وإصابة في دورا. ويرتفع بذلك حصيلة الإصابات في فلسطين إلى 779 إصابة، بينها 204 إصابات نشطة.

وفي وقتٍ سابق اليوم، أصدرت الوزيرة سلسلة قرارات بعد الإعلان عن دخول فلسطين بموجة ثانية من جائحة كورونا، وتسجيل إصابات متزايدة بالفيروس.

وجاء في بيان لوزيرة الصحة الفلسطينية: "الموجة الثانية تعد أخطر من الموجة الأولى بسبب اكتشاف العديد من البؤر الوبائية غير معروفة المصدر، إضافة إلى إصابة كوادر طبية وصحية بالفيروس داخل المستشفيات".

وأصدرت قرارًا بإعادة فتح مراكز العلاج لكوفيد- 19، وأكدت أنّه "سيُعاد العمل على صياغة السياسات وآليات العمل الخاصة بمرض كوفيد- 19 في فلسطين، وقررت وزيرة الصحة وبناء على توصية اللجنة الصحية في محافظة نابلس إغلاق مستشفى نابلس التخصصي وحجر الطواقم والمرضى بداخله لاستكمال الاجراءات الوقائية والوبائية وسحب العينات.

وكان لإذاعة الشمس حديث حول الموضوع مع الصحافي اكرم النتشة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.