عالمي
shutterstock

تداعيات الاحتجاجات الأمريكية على الوضع الداخلي في الولايات المتحدة

اذاعة الشمس


[[audio id=569556]]

لا شك ان الاحتجاجات الأمريكية ضد مقتل جورج فلويد الأمريكي من أصول إفريقية على يد رجل شرطة أبيض، ستكون لها تداعياتها على الوضع الداخلي في الولايات المتحدة.

وأثار مقتل فلويد موجة من الاحتجاجات داخل الولايات المتحدة وخارجها.

واندلعت مواجهات عمت الولايات المتحدة بين متظاهرين والشرطة، كما اندلعت في أتلانتا مواجهات بعد أن لقي شاب من أصل أفريقي مصرعه بنيران الشرطة خلال محاولة توقيفه ومحاولته الفرار من الاعتقال.

وبعد الحادث الذي ينذر بتفجر سلسلة مظاهرات جديدة كتلك التي أعقبت مقتل جورج فلويد، أعلنت قائدة شرطة المدينة إريكا شيلدز استقالتها.

وسجلت عدسات الكاميرات الحادثة التي ستشعل مزيدا من الاحتجاجات في أنحاء الولايات المتحدة وخصوصا أنها تأتي في خضم مظاهرات واسعة إثر مقتل فلويد. ولم تكشف السلطات بعد عن اسمي الضابطين المتورطين في إطلاق الرصاص وكلاهما "أبيض".

وحول تداعيات الاحتجاجات الأمريكية على الوضع الداخلي في الولايات المتحدة تحدثت اذاعة الشمس مع الخبير في الشؤون الامريكية "الون بنكاس"

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.