محليات

احتجاج صيادي الأسماك البحرية على النُظم التي تقيد حركة الصيادين

انطلقت قافلة القوارب الثانية "بحرنا مصدر رزقنا وموروثنا" من ميناء (شافيط- كيشون) في مدينة حيفا، صباح اليوم الخميس، نحو البحر.

وجاءت القافلة تعبيرا عن احتجاج صيادي الأسماك البحرية على النُظم التي تقيد حركة الصيادين، وتسلبهم مصدر رزقهم، بالإضافة إلى سياسات الخنق والتضييق التي تتبعها وزارة الزراعة 

وتجمع عدد من الصيادين في الميناء، قبيل انطلاق قافلة القوارب والسفن 2، وشارك النواب عن القائمة المشتركة، د. إمطانس شحادة وسامي أبو شحادة وإيمان خطيب وعايدة توما- سليمان، الصيادين نضالهم، وأكدوا على وقوفهم إلى جانب نضالهم.عدد قوارب الصيادين 40 قاربا بمشاركة 150 صيادا، وأغلقت القافلة مدخل ميناء حيفا، وقامت الشرطة بمنع القوارب من ذلك وحاولت قمع الاحتجاج".

هذا، وانطلقت قافلة قوارب الصيادين الأولى من ميناء عكا باتجاه مكتب سلطة حماية الطبيعة في نهريا، يوم 15 أيار/ مايو الجاري.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.