عالمي

منظمات حقوقيّة تناشد العالم للتحرك لاحتواء أزمة كورونا في سوريا!

وجّهت منظمة حقوق الإنسان الدولية "هيومان رايتس ووتش"، اليوم الثلاثاء، دعوة إنسانيّة للإيصال المساعدات الطبية إلى شمالي شرق سوريا الذي يشهد معارك ويعاني من نفاد السلع وسط تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال المدير المشارك لقسم النزاعات والأزمات في المنظمة، جيري سيمبسون، إن "ثمّة مليوني شخص عالقين في شمال شرق سوريا من دون الأدوات اللازمة لمواجهة تفشّي فيروس كورونا".

وأضاف أنه "مع ارتفاع عدد الإصابات، على القادة العالميين والإقليميين التحرّك فورا للسماح بوصول الإمدادات والطواقم الطبية المنقذة للحياة إلى الأشخاص الأشدّ حاجة إلى الدعم".

وسجلت سورية ثلاثًا وأربعينَ حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد بينها ثلاث وفيات، ووفاة في منطقة سيطرة الأكراد في شمالي الشرق، وبحسب الأمم المتحدة، في عام 2019 لم تمر أي قافلة طبية عبر دمشق إلى شمالي شرق البلاد.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.