محليات
مقطع من فيديو

قدس الأب يوسف متى: التزام احتفالات أحد الشعانين فقط في إطار العائلات المصغرة


في حديث لإذاعة الشمس مع قدس الأب يوسف متى، رئيس اساقفة عكا والناصرة وحيفا وسائر الجليل للروم الملكيين الكاثوليك في الأرض المقدسة، حول المستجدات في قضية المطالبة بإقامة الصلوات في كنيسة القيامة، خلال عيد الفصح وأحد الشعانين لدى الطوائف المسيحية، اشار الى انه لم يطرأ اي تقدم في هذه القضية، ولم يتلق رؤساء الكنائس اي رد حول مطالبتهم، معربًا عن أمله بالاستجابة للمطلب.

ولفت الى ان الصلوات تُقام في الوقت الحالي وفق تعليمات وزارة الصحة، من حيث عدد المصلين القليل داخل الأبواب، وهناك محاولة لرفع عدد المصلين.

وتابع: "لأجل صحة الجمهور تمنع التجمعات، ولأول مرة لن تقام المسيرة التقليدية لأحد الشعانين في القدس، وهذا الأمر هو جديد علينا، ولأول مرة تمر الكنائس في هذا الوضع وعلينا ان نتأقلم مع الوضع القائم".

هذا وطالب الجمهور باختصار التجمعات قدر المستطاع خلال أحد الشعانين، وأن يكون التجمع فقط لأشخاص من داخل العائلة المصغرة فقط، بهدف الحفاظ على المسنين.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.