محليات
wikipedia

د.هاني زبيدة للشمس: "نتنياهو تمكن من تفكيك كحول لفان وضم جانتس بدون حتى إمكانيات للمساومة"


قال المحاضر في قسم العلوم السياسية د.هاني زبيدة، خلال حديثه مع إذاعة الشمس، أن لبيني جانتس امكانيتين، اما أن يتنازل او يوقع مع بنيامين نتنياهو بعد ان تنازل وتخلى عن كل اوراقه وكل امكانيات المفاوضة. ونتنياهو تمكن من جلب جانتس الى حيث يشاء، واستطاع ان يفكك كحول لفان ويأتي ببيني جانتس حتى بدون امكانيات للمساومة .


وتابع: "يمكن لبيني جانتس أن يعود الى يائير لبيد وموشية يعلون، ويعترف بخطئه، وأنه كان قد اخطأ في تقيمه للأمور وأن يبقى رئيسًا للكنيست، ويحاول تمرير القوانين التي التزم بها".


ويضيف د.هاني زبيدة أن الكنيست هي سيدة نظام الحكم في اسرائيل، وليس الحكومة كما يظن البعض، رغم أن الحكومة تستخدم الكنيست احيانًا كأداة لتنفيذ سياساتها.


ويقول د.هاني زبيدة أن العرب واليهود الشرقيين ليسوا في هذه اللعبة السياسية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.