محليات
elements.envato

د.سليمان زرقا للشمس: "أهمية الكمامات انها تمنع نقل المرض أكثر من التعرض له"


ضمن التعليمات والإجراءات الجديدة، التي أوصت بها وزارة الصحة في البلاد، يوم امس، بهدف مكافحة فيروس الكورونا ومنع انتشاره في البلاد، هو الزام كل مواطن بوضع كمامة واقية على الأنف والفم بهدف منع انتقال العدوى والفيروس.


وحول جدوى نجاعة هذا الإجراء تحدثت اذاعة الشمس مع د.سليمان زرقا مدير المركز الطبي في صفد.


وأشار د.سليمان زرقا الى أن هناك جدلًا بين المختصين، حول نجاعة الكمامات، اذ أن هناك من يعتقد أن الكمامة في ظل هذا الوباء يمكن ان تساعد بشكلٍ خاص، بعدم نقل العدوى من الشخص المصاب الى الآخرين، بمعنى انها لا تحمي الشخص من انتقال العدوى اليه، انما تحمي الآخرين من الشخص المصاب، وهذه مسؤولية مهمة".


ولفت الى ان العالم يواجه نقصًا في الكمامات، لكن تحسن الوضع الآن في هذا الجانب، ووزارة الصحة امتنعت عن التوصية في أمور لا يمكن للناس القيام بها، ومنها الالتزا بوضع كمامة، فالامر يتعلق بالقدرة على تجاوب الناس.


وأوضح الى ان هناك تخوف خلال وضع الكمامة، من وضع اليد على منطقة الوجه، خاصة اذا لم تكن اليد نظيفة، وحينها يمكن ان يدخل الفيروس من خلال فتحات الكمامة، وحينها يحتمل أن يصاب الشخص بالفيروس.


هذا وأوصى باتباع كافة التعليمات لأن التقيد بها والحفاظ على النظافة هو الذي يكفل عدم انتشار المرض.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.