محليات
الشرطة

عبد ابو شحادة للشمس: "ما حصل في يافا هو نتاج عربدة الشرطة مع المواطنين العرب منذ مدة طويلة"


تعقيبًا حول الأحداث التي حصلت في مدينة يافا يوم امس، والمواجهات العنيفة التي شهدتها الأحياء العربية بين المواطنين والشرطة، تحدثت اذاعة الشمس مع عضو بلدية يافا – تل ابيب عبد ابو شحادة.


وحول خلفية هذه الأحداث والمواجهات، قال عبد ابو شحادة، إن أسباب المواجهات لم تبدأ منذ امس فقط، او منذ بداية أنظمة الطوارئ، إنما يجب أن ننظر الى السياق العام، فسكان يافا يتعرضون لعنف واسلوب وتعامل سلبي وعربدة من قبل الشرطة، منذ عدة اشهر، والشبان يوم امس ارادوا وضع حد لهذا التعامل، لأنهم لم يعودوا يحتملوا هذا التعامل.


ونوه الى انه يجب المقارنة بين تعامل الشرطة مع المواطنين العرب في يافا، وبين تعاملها مع اليهود المتزمتين، الذين يخرقون تعليمات وزارة الصحة، وكأن الشرطة ارادت خلق توازن في التعامل وفرض تطبيق التعليمات على حساب المواطنين العرب في يافا الذين تعرضوا لهجوم من قبل الشرطة.


وأوضح الى أن تعامل الشرطة مع المتدينين المتزمتين افضل بكثير من تعاملها مع العرب، كما أن الإعلام العبري لم يحمّل المسؤولية بتاتًا للشرطة، علما ان اهالي يافا ملتزمون بتعليمات وزارة الصحة لمكافحة الكورونا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.