عالمي
elements.envato

د.فايز صالح للشمس: "الوضع صعب جدًا في ايطاليا، والسبب أخطاء في البداية وعدم التقيد بالتعليمات"


أعلنت السلطات الإيطالية يوم امس تسجيل 727 وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا، ليرتفع الإجمالي إلى 13 ألفا و155. جاء ذلك في تصريح للمدير العام للدفاع المدني، أنجيلو بوريللي، خلال مؤتمر صحفي عقده الأربعاء، في العاصمة روما. وأشار بوريللي إلى إن عدد الإصابات في عموم إيطاليا حاليًا هو 80 ألفًا و572 حالة حتى يوم امس الأربعاء، وأن العدد المذكور يصل إلى 110 آلاف و574 حالة عند إضافة الوفيات والمتعافين. وأكّد أن عدد المتعافين ارتفع إلى 16 ألفا و847 بعد تسجيل 1118 حالة خلال الـ24 ساعة الماضية.


وفي حديث لاذاعة الشمس مع د.فايز صالح ابن قرية المشهد، الذي يقيم ويعمل في ايطاليا كطبيب، أشار الى أن اعداد المصابين بفيروس كورونا في ايطاليا انخفضت لكن بشكل تباطئي، والسبب في هذه الحالة الصعبة التي اجتاحت ايطاليا، هو أخطاء حدثت في البداية في ميلانو ومناطق اخرى، وهناك ضحايا من الطاقم الطبي ايضًا بينهم اطباء وممرضين، وبدأ انتشار الحالة بعد احتكاك طبيب مع مصاب بالكورونا، وتوفي جراء المرض من الطاقم الطبي65 ما بين طبيب وممرض.

إعلان


ونوه الى ان ايطاليا تعاني من نقص في الاجهزة الطبية والمعدات ووسائل الوقاية، والوضع في ايطاليا صعب جدًا، والسبب في انتشار الفيروس في ايطاليا هو استهتار الناس في التقيد بالتعليمات التي اوصت بها وزارة الصحة، حيث تنقل الشباب بين مختلف الأماكن ونقلوا العدوى الى اهاليهم، وناشد بضرورة الحذر .

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد