محليات
elements.envato

معطيات مخيفة: ارتفاع 7 أضعاف في نسبة العنف ضد الأطفال منذ بدء أزمة الكورونا


عُقدت يوم امس جلسة بمشاركة جمعيات نسوية، مع مديرية مكتب الرفاه في مكتب رئيس الحكومة، لمناقشة تداعيات ازمة الكورونا والعزل وتقييد الحركة، في تصاعد نسبة العنف ضد النساء والأطفال، والفتيات المهددات، والأسر في ضائقة، ومحاولة الحدّ من هذه الظاهرة.


وقالت الناشطة الاجتماعية سماح سلايمة، خلال حديثها مع اذاعة الشمس، الى ان المعطيات مقلقة وتشير الى ارتفاع في نسبة العنف ضد شريحة النساء، وضد الأطفال، وكذلك الاعتداءات الجنسية.


وتبين من المعطيات الى ان نسبة العنف ضد الأطفل قد ارتفعت 7 اضعاف منذ بدء ازمة الكورونا، بنسبة 750%، فيما ذكرت الشرطة ان نسبة شكاوى العنف داخل الأسرة والتي تلقتها ارتفع بنسبة 30%، الا انها اشارت الى ان هناك عددا كبيرا من النساء اللواتي يتعرضن للعنف لكنهن لا يقدمن شكوى للشرطة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.