محليات
pixapay

تطوير لاصق مخصص للطواقم الطبية يمنع نقل فيروس كورونا ويقضي عليه


طوّر طاقم خاص في معهد العلوم التطبيقية "التخنيون"، بالتعاون مع بروفيسور سامر سروجي، مدير قسم جراحة الفم والفك في مستشفى الجليل الغربي، لاصقًا خاصًا لحماية الطواقم الطبية بشكل خاص، من شأنه ان يحمي الطواقم الطبية في المستشفيات من انتقال عدوى فيروس كورونا اليهم من المرضى المصابين به.


ويوضع اللاصق على القناع الواقي، ولا يمنع التنفس، ومن شأنه أن يعيق انتقال فيروس كورونا الى مجرى التنفس عبر الفم والأنف في الجسم، بل ويقضي على الفيروس في حال انتقل اليه لأن اللاصق يحتوي على مادة معقمة.


يذكر الى ان القناع الواقي يشكل حتى الآن مصفاة لمنع دخول الأجسام الصغيرة، الى مجرى التنفس لدى الإنسان، وهي أكثر الأماكن في الجسم، التي يمكن من خلالها نقل العدوى من مريض الى شخص معافى، لكن يمكن ان يلتصق الفيروس بالقناع، ويصاب الشخص بالعدوى من خلال لمس القناع.


ويشكل اللاصق حاميًا بيولوجيًا للشخص، فحين يلامس الفيروس هذا اللاصق يزول مفعوله ويقضي عليه.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.