أخبار البلد
ناشطين

اليوم: اقامة محطة فحص كورونا في طمرة ومناشدة للمواطنين بإجراء فحوصات


اقيمت يوم امس الاثنين اول محطة متنقلة لفحص الكورونا في المجتمع العربي، وكانت في منطقة وادي عارة، وشهدت المحطة اجراء فحصوات لـ 230 مواطنًا من المنطقة.


هذا وستقام المحطة اليوم في مدينة طمرة، ومن المفترض ان تقام يوم الغد في مدينة رهط جنوبي البلاد لخدمة سكان النقب.

إعلان


وأشار د.محمد خطيب من لجنة الصحة القطرية خلال حديثه مع اذاعة الشمس، انه كان هناك تجاوب من قبل السكان، ما يؤكد مطلبنا السابق، بأن إقامة محطة فحص كورونا في بلد عربي، يسهّل على السكان التنقل والسفر، ويؤدي الى رفع نسبة الفحوصات وتشخيص الحالات، ومنح خدمة سريعة.


هذا وناشد كل شخص لديه اعراض الكورونا ومنها ارتفاع حرارة الجسم والسعال وضيق التنفس، أن يتوجه لأقرب محطة فحص كورونا لإجراء الفحص لأهمية ذلك في عدم نقل العدوى الى الآخرين.


وكان لاذاعة الشمس حديث حول الموضوع ايضًا مع المحامي نضال عثمان؛ نائب رئيس بلدية طمرة حول جهوزية البلدية لإقامة المحطة، والتي ستقام بين الساعة الثانية عشرة والثانية ظهرًا، في مدرسة هشام ابو رومي. 


كما تحدثت اذاعة الشمس مع مدير عام نجمة داوود الحمراء، ايلي بين، الذي اشار الى ان المحطة لا تستقبل كل شخص، الا بعد استدعائه من قبل المركز، بعد اتصال من قبل الشخص، شرط ان تكون لديه اعراض المرض، حيث تنقل المعطيات الى المركز ويقرر المركز اذا كان الشخص يستحق الفحص والتشخيص او لا، ثم يبلغ الشخص بذلك.


يذكر ان محطة فحص كورونا سوف تنتقل في عدة مراكز وبلدات عربية.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد