محليات
pixapay

صعوبات واشكاليات يواجهها طلاب النقب في تطبيق نظام التعلم عن بعد


بعث رئيس مجلس واحة الصحراء، ابراهيم الهواشلة، برسالة عاجلة الى مدير عام وزارة التربية والتعليم شموئيل أبواب، طالبه فيها بتوفير الحلول لتفعيل منظومة التعليم عن بعد لجميع طلاب قرى واحة الصحراء والقرى المجاورة لها.


وبحسب بيان صادر عن المجلس: "اوضح رئيس المجلس في رسالته ان المجلس يقوم على خدمة 37 الف نسمة من سكان قرى واحة الصحراء والقرى المجاورة لها، والتي تنعدم فيها البنية التحتية لشبكات الكهرباء والاتصالات والانترنت، وان انعدام هذه الخدمات يحيل دون توفير خدمات التربية والتعليم التي تم العمل بها بناء على خطة وزارة التربية والتعليم في ظل ازمة الكورونا في جميع انحاء البلاد".


وشدد رئيس المجلس على ان عدم تفعيل منظومة التعليم عن بعد في منطقة نفوذ المجلس الاقليمي واحة الصحراء، من شأنه توسيع الهوة بين طلاب المجلس والمناطق الاخرى في البلاد، خاصة ان السكان في ادنى السلم الاقتصادي والاجتماعي.


وحث رئيس المجلس ابراهيم الهواشلة، مدير عام الوزارة شموئيل ابو اب على توفير الحلول الفورية لسكان واحة الصحراء، والعمل على مطالبة المكاتب الحكومية الاخرى لتوفير البنية التحتية المناسبة من إقامة شبكات الكهرباء والاتصالات والانترنت في جميع مناطق نفوذ المجلس.


يذكر ان المجلس الاقليمي واحة الصحراء، بادر الى طباعة كراسات عمل واثراء للطلاب في التعليم الخاص، كما قام قسم التربية والتعليم في المجلس بتوزيع رزم تشمل على كراسات عمل والعام مسلية لتعويض الطلاب عن منظومة التعليم عن بعد التي لا يمكن الاستفاده منها بسبب انعدام البنية التحتية الضرورية كالاتصالات والانترنت والكهرباء.


وكان لاذاعة الشمس حديث حول الموضوع مع ابراهيم الهواشلة، رئيس المجلس الإقليمي واحة الصحراء.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.