محليات
مكتب احمد الطيبي

الطيبي: اليوم ظهرا افتتاح محطة فحص كورونا في وادي عارة وغدا في طمرة


قال النائب د. أحمد الطيبي، رئيس لجنة الصحه في القائمة المشتركة، ان محطة فحص الكورونا المتنقله ستباشر عملها اليوم ظهرا في عرعرة وغدا في طمرة، كما وستقام محطة فحص في احدى بلدات النقب قريبا جدا. واشار د. الطيبي: كل من يشعر بعوارض مثل السعال او السخونه او الهزال او ضيق التنفس ان يتصل بمركز 101 ويطلب اجراء الفحص. لا مكان للتردد وتعريض انفسنا وعائلاتنا للخطر.


أكد النائب د. احمد طيبي – رئيس لجنة الصحة في القائمة المشتركة – أن الفحوصات لفيروس كورونا، ستبدأ اليوم الاثنين الموافق 30.3.2020 في منطقة وادي عارة، وتحديداً في الساحة المقابلة لقاعة ميس الريم في بلدة عرعرة، وهي المحطة الأولى التي تفتتحها نجمة داود الحمراء في البلاد للمجتمع العربي، بعد ضغوطات شديدة من قبل نواب القائمة المشتركة ورؤساء السلطات المحلية العربية واللجنة القطرية ولجنة المتابعة.


وقال النائب د. احمد طيبي  أن: "اليوم سيتم بدء العمل بمحطة الفحص لفيروس كورونا، ونرجو من أهلنا، لكل من يعاني من أعراض هذا الفيروس مثل درجات حرارة مرتفعة، سعال وضيق نفس وغيرها من الأعراض المميزة لهذا الفيروس، أن يتصل على مركز نجمة داود 101 ويطلب إجراء الفحص، والفحص بسيط جدا وسريع، ويستغرق دقائق معدودات، وهو داخل السيارة حتى".


وأضاف د. احمد طيبي – رئيس لجنة الصحة في القائمة المشتركة: "المركز في وادي عارة سيكون متنقلاً لكافة البلدات العربية، وسيكون أكثر من مركز واحد، حيث سيتم فتح مركز آخر لأهلنا في منطقة النقب وآخر لأهلنا في الجليل قريباً جداً".


مضيفا: "إن القائمة المشتركة ضغطت وتواصلت مع وزارة الصحة خلال الأيام الماضية بهدف فتح هذه المراكز، ونحن نعتقد أن قلة المصابين في المجتمع العربي سببه عدم إجراء الفحوصات، وليس لسبب آخر".


هذا وناشد الطيبي الجميع في حالة ظهور أية أعراض لهذا الفيروس عدم التردد والاتصال على هاتف 101 لتحديد دور لإجراء الفحص.


يذكر أن النائب د. أحمد الطيبي، التقى مساء أمس الأحد في مركز العمليات في نجمة داود الحمراء في القدس بالسيد ايلي بين - مدير عام نجمة داوود الحمراء، وذلك بعد التوجه له ولوزير الصحة ليتسمان ولمدير عام وزارة الصحة بار سيمانتوڤ مطالبين بفتح مركز فحوصات لڤيروس كورونا في المجتمع العربي. حيث تم الحديث بعد ذلك مع رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية ورئيس مجلس محلي عرعرة - عارة المحامي مضر يونس، وتم الاتفاق على متابعة تنفيذ هذا القرار بشكل فوري.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.