محليات
elements.envato

نزاع عمل بسبب نية مصنع فينيتسيا إغلاق المصنع وإقالة 300 عامل


أعلن امس الاحد عن نزاع عمل في مصنع فينيسيا، الذي يقع في المنطقة الصناعية "تسيبوريت" في شمال البلاد، بعد أن أعلنت إدارة الشركة عن نيتها إغلاق المصنع،  الذي يعمل على انتاج الزجاج المسطح للسوق المحلي وللتصدير.


وأعلنت إدارة الشركة عن نيتها إغلاق بوابات المصنع ووقف تشغيل 300 عاملا من عمال المصنع. يُذكر أن خلفية الإعلان الدراماتيكي هذا يكمن من خلال الطلب الذي قدمته ادارة المصنع الأسبوع الماضي للحكومة بتحويل منحة بقيمة 30 مليون شيكل كي يتسنى لها مواصلة العمل في المصنع، وتقليص استيراد منتجات الزجاج المنافسة إلى إسرائيل.


وتكبد المصنع خسائر في الآونة الأخيرة بعد أزمة كورونا،  لكنه عانى من السيولة المالية بسبب سلسلة من الإخفاقات الإدارية. وفي ظل هذا وعدم استجابة الدولة تهدد ادارة فينيتسيا بإطفاء الفرن المنتج للزجاج على الفور، وفصل العمال عشية عيد الفصح في حين يمكن أن تصل إعادة تشغيل الفرن إلى عشرات الملايين من الشواقل.


وتحدثت اذاعة الشمس حول هذا الموضوع مع رئيس منطقة المروج في الهستدروت ليون بيريتس.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.