محليات
ناشطين

المسنون يبدأون بتقاضي مخصصاتهم اليوم وهيئة الطوارئ تناشدهم عدم التجمهر خشية انتشار الكورونا


يبدأ المسنون اليوم الأحد في كافة انحاء البلاد، بتلقي مخصصاتهم، فيما ناشدت هيئة الطوارئ بضرورة التقيد بتعليمات الوقاية، لأن التجمهر أمام فروع البريد والبنوك قد يعرّض حياتهم للخطر، بسبب الخشية من انتشار فيروس كورونا.

وشددت الهيئة على التعليمات التالية:

- عدم التجمهر أمام فروع البريد أو البنوك.

- إذا أمكن إرجاء تلقي مخصصات الشيخوخة لموعد لاحق.

- عدم لمس المسطحات أو الاقتراب من مسطحات قد تنقل العدوى إليهم.

- الانصياع إلى أوامر المتطوعين أمام البنوك وفروع البريد الذين سينتشرون لفرض التعليمات والتقيد بها.

- الابتعاد عن شبابيك الموظفات وقبض المستحقات من خلال عملية تضمن عدم نقل أي عدوى لهم.

- عدم التواجد أمام البنك أو فرع البريد لأكثر من دقائق والانتظار في السيارة، والعودة إلى المنزل مباشرة بعد الحصول على المخصصات.

وعممت اللجنة القطرية بيانًا على رؤساء السلطات المحلية في البلدات المختلفة مطالبةً إياهم بتجنيد متطوعين لإتمام المهمة على أن يقوموا بفرض النظام ومنصاعين لتعليمات الوقاية التي نصت عليها وزارة الصحة. وناشدت الهيئة جمهور الصحافيين والإعلاميين، ووسائل الإعلام، بالعمل على نشر المعلومات وبثها خلال النهار لتصل الرسالة إلى أكبر عدد من المسنين وعوائلهم.


وتحدثت اذاعة الشمس حول هذا الموضوع مع "طال متتياهو"، رئيسة طاقم في مكتب مراقبة البنوك في بنك اسرائيل.  

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.