محليات
flicker

اشكاليات وصعوبات في تهيئة طلاب الثانوية لامتحانات البجروت ضمن نظام التعلم عن بعد


يواجه نظام التعلم عن بعد إشكاليات عديدة، في مختلف المستويات، ومنها عدم جهوزية وزارة المعارف لهذا البرنامج، بالإضافة الى كيفية ايصال المضامين للطلاب، في كافة المراحل التعليمية وبخاصة المرحلة الثانوية، واستعداد الطلاب لتقديم امتحانات البجروت، وتحدثت اذاعة الشمس حول هذا الموضوع مع الأستاذ عاطف معدي، مدير لجنة متابعة قضايا التعليم العربي.


وأشار عاطف معدي، الى أن أحد الإشكاليات في نظام التعلم عن بعد، هو عدم جهوزية المعلمين، وعدم تهيئتهم مسبقًا.


يُذكر أنه قُرر مؤخرًا مواصلة نظام التعلم عن بعد، بعد ايقافه لفترة مؤقتة، عقب التوصل الى إتفاق بين نقابة المعلمين ووزارة المالية بدفع اجور المعلمين بشكلٍ كامل، خلال فترة الإجازة بسبب أزمة الكورونا.


ولفت عاطف معدي الى ان اكثر المراحل التي تواجه صعوبات، هي المرحلة الثانوية، بسبب قرب موعد امتحانات البجروت، وهناك إشكاليات تواجه الطلاب والمعلمين في كيفية ايصال المضامين ومدى تهيئة الطلاب لامتحانات البجروت، ومنها عدم امتلاك حواسيب لعدد من الطلاب وعدم معرفة استعمال منصات برنامج التعلم عن بعد.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.