محليات
elements.envato

تجميد إرسال نتائج فحوصات فيروس كورونا بعد اكتشاف وجود اخطاء


السلطات تقول إن هناك تحقيق جار عقب خطأ في نقل المعطيات لنظام الحوسبة، والذي أثر على نتائج لم يتم تسليمها بعد؛ لكن وسائل الإعلام تتحدث عن تلقي مئات أو آلاف المواطنين نتائج فحوصات غير صحيحة


أعلنت وزارة الصحة امس السبت تجميد إرسال نتائج فحوصات فيروس كورونا، بسبب خطأ في إدخال المعطيات في نظام الحوسبة الخاص بالوزارة، في حين أشارت عدة تقارير إلى ان عدد غير معروف من المرضى تلقوا نتائج فحوصات خاطئة.


وقالت وزارة الصحة في بيان لها “في أعقاب مشكلة في الحوسبة تم اكتشافها الليلة الماضية في نقل المعطيات، فإن الحصول على نتائج الفحوصات من المختبرات ستتأخر بعض الشي”، وأضاف البيان أن “طواقم وزارة الصحة بالتعاون مع مكتب رئيس الوزراء يعملون على حل المشكلة”.


وقال موريس دورفمان، رئيس قسم المراقبة والتنظيم المحوسب والصحة الديجيتالية في وزارة الصحة، إنه خلال خلال فحص روتيني للمعطيات يوم الجمعة تم اكتشاف عدة نقاط بيانات متضاربة. وأضاف “وعليه تقرر إجراء فحص شامل وواسع بكل المختبرات حول نتائج الفحوصات التي أجريت بالأمس”. ولم يتم تسليم النتائج المذكورة بعد للمرضى، وقال إن “تصليح الخلل سيتم في الساعات القريبة”.


لكن تقارير إعلامية عدة قالت إن بعض النتائج قيد الفحص سُلمت بالفعل للمرضى، وربما كانت خاطئة.


في الوقت الحالي تجري مؤسسة “نجمة داوود الحمراء” لخدمات الإسعاف معظم الفحوصات في البلاد، وتقوم بإرسال العينات لأكثر من 20 مختبرا تقوم بتحليلها وإرسال النتائج للوزارة، بعد ذلك تقوم الوزارة بإدخال المعطيات في أنظمتها الخاصة ونقلها إلى صناديق المرضى التي تقوم بدورها بإرسال النتائج إلى المرضى الأعضاء فيها.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.