محليات
elements.envato

د.زاهي سعيد للشمس: التزام المنازل كفيل باحتواء المرض ونتوقع وجود آلاف المرضى لم يُشخصوا


أشار د.زاهي سعيد، مستشار خدمات الصحة الشاملة، والمتحدث بلسان وزارة الصحة، خلال حديثه مع اذاعة الشمس، الى أن وزارة الصحة تتوقع أن هناك آلاف المرضى بفيروس الكورونا في الخارج لم يُشخصوا بعد، "ونحن نسير في اتجاه سيء بسبب هذا"، وأعرب عن توقعه أنه سيكون هناك إغلاق شامل خلال الأيام القادمة.


وأضاف: "اذا لم يخرج المواطنون من منازلهم بتاتًا، باستثناء الأمور الطارئة فقط، سيكون الوضع أفضل ويمكن حينها احتواء المرض، كما حصل في الصين، حيث انخفض انتشار المرض هناك بشكلٍ كبير، بسبب التقيد بالتعليمات من الجهات الرسمية من قبل المواطنين، لذا من المهم عدم الخروج من المنزل، كي لا نفاجأ الطواقم الطبية باصابتنا بالمرض، لأنهم في خط المواجهة ويتعرضون لمخاطر كبيرة ويعملون في ظروف صعبة في هذه المرحلة".


وتابع: "اذا التزم الجميع في هذه التوصيات، ستكون النتائج ايجابية، وعلى الجميع ان يدرك اننا نواجه مرضًا صعبًا نتائجه صعبة، والعلاج بيدنا نحن من خلال التقيد في التوصيات والتعليمات لأجل حماية انفسنا".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.