محليات
elements.envato

توقعات بارتفاع عدد مصابي الكورونا في البلاد الى 50 الف خلال اسبوعين


تبذل الطواقم الطبية في كافة مستشفيات البلاد، وبخاصة الذين يعملون في الأقسام التي خصصت لمصابي الكورونا، يبذلون جهودًا جبارة في هذه المرحلة، بسبب تزايد عدد المصابين، ويعرّضون انفسهم لمخاطر بسبب الخوف من نقل العدوى اليهم.


وسلطة اذاعة الشمس الضوء على عمل قسم الكورونا في مستشفى فولسفون، مع الممرضة اصالة نعرة، التي اشارت الى ان السيدة التي توفيت يوم امس تبلغ من العمر 67 عامًا، وكانت تعاني من مرض السرطان، وشُخصت اصابتها قبل اسبوع.

إعلان

ولفتت الى ان قسم الكورونا في المستشفى ليس قسمًا عاديًا، اذ انه خاضع للمراقبة 24 ساعة يوميًا، والمرضى لا يخرجون من القسم، والتواصل معهم هو من خلال الكاميرات والهواتف، والممرضات يدخلن لتقديم الخدمة لهم وقت الحاجة فقط ولمدة زمنية قصيرة.


ويحوي قسم الكورونا في المستشفى مصابين في سن 18 عامًا حتى 92 عامًا، وحالة المصابين في جيل الشباب هي طفيفة، لكن الأعراض قوية لدى الكبار في العمر، وهناك 5 اشخاص يخضعون لتنفس اصطناعي.


ونوهت الى ان هناك حالة من التخوف لدى الطواقم الطبية خشية انتقال العدوى اليهم من المرضى، واضافت: "هناك حالة استهتار لدى الجمهور والناس لا تعي خطورة الأمر، وتتوقع وزارة الصحة ان يصل عدد المصابين خلال اسبوعين الى 50 الف اصابة".

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد