محليات
wikipedia

تطور لافت: رئيس الكنيست يولي ادلشتين يعلن استقالته من منصبه


اعلن رئيس الكنيست يولي ادلشتين صباح اليوم عن استقالته من منصبه، وهذه هي المرة الأولى في تاريخ الكنيست التي يعلن من خلالها رئيس كنيست استقالته من منصبه.


وكانت المحكمة العليا قد امهلت رئيس الكنيست حتى اليوم، لعقد جلسة في الهيئة العامة، لانتخاب رئيس جديد للكنيست، بعد مطالبة كحول لفان بتعيين مئير كوهين بدلا منه.


وكان اقطاب الليكود قد حذروا من ان الإطاحة بادلشتين ستؤدي الى وقف المفاوضات لتشكيل حكومة وحدة وطنية.


وقال عضو الكنيست "ميكي زوهر" من حزب الليكود، خلال حديثه مع اذاعة الشمس، أن القانون يمنح رئيس الكنيست الصلاحية باختيار رئيس كنيست جديد، حتى موعد تشكيل حكومة، فيما حزب "كحول لفان" يريد رئيس كنيست مناوئ لسياسات الحكومة، لتعطيل عملها. وأشار الى انه لو كان مكان رئيس الكنيست لكان ارسل الى المحكمة العليا، انه سيقوم بإتاحة امكانية انتخاب رئيس كنيست جديد قبيل جلسة حكومة جديدة، وهذا يعني انه كان سيقترح عليه ان لا ينفذ قرارات المحكمة العليا.


 ونوه الى ان المحكمة العليا اخطأت وتخطت صلاحياتها، وهناك فصل بين السلطات، والمحكمة العليا ما كان عليها ان تخرج بهذا القرار، ويطالب رئيس الكنيست عدم الانصياع لهذا القرار، كما افاد الى انه لا يؤيد اقامة حكومة وحدة وطنية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.