محليات
piqsels

احمد الشيخ للشمس: "عدم وجود فحوصات كورونا في المجتمع العربي ينذر بكارثة قادمة"


تثير مسألة عدم وجود ارقام حقيقية لعدد المصابين في المجتمع العربي، علامات استفهام كبيرة، اذ أنها توحي وكأنه لا يوجد اصابات كثيرة، بسبب تشخيص عدد قليل جدًا من المصابين، الأمر الذي لا يقدم صورة حقيقةي لعدد المصابين العرب.


وتحدثت اذاعة الشمس مع احمد الشيخ، مدير جمعية الجليل، وعضو لجنة الصحة القطرية، حول هذه القضية.


وقال احمد الشيخ في هذا السياق: "عدم وجود فحوصات في المجتمع العربي، ينذر بكارثة قادمة، لا يمكن تقدير حجمها، هناك نماذج في علوم الرياضيات والحاسوب تتحدث عن نسبة تكاثر بـ 10 آلاف مرة اكثر، في حال لم نتمكن من تخفيض نسبة العدوى للمريض من شخصين الى 1.5، فلنتخيل العدد الهائل الذي يمكن ان نتوجه له ونحاربه في الفترة القريبة".


وأضاف: "نسبة العدوى عالية اعلى من 2 للفرد الواحد، ومع هذا فوزارة الصحة لم تفتتح حتى الآن مراكز فحص كورونا في اي بلد عربي، علمًا اننا نشكل 20% من المواطنين، ويحق لنا وجود مركز فحص كورونا".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.