محليات
pixapay

أزمة بدأت تعاني منها بيوت المسنين: نقص معدات الوقاية وتعطيل المواصلات العامة للعاملين


حول حال المؤسسات الخاصة التي ترعي المسنين في البلاد، ووضعية المسنين هناك، في ظل ازمة الكورونا، تحدثت اذاعة الشمس مع "روني عوزيري"، رئيس اتحاد بيوت المسنين في البلاد.


وتعاني بيوت المسنين من ضائقة كبيرة في هذه المرحلة، في ظل اجراءات مكافحة الكورونا، على مستوى النقص في وسائل الوقاية المختلفة من اقنعة واقية، ومواد تعقيم وغيرها، بالإضافة الى اشكالية السفر للعاملين هناك.


وتؤوي المؤسسات الخاصة في المسنين في البلاد اكثر من 45 الف مسن، يخدمهم اكثر من 20 الف عامل في مختلف البلاد، وطالب اتحاد بيوت المسنين الحكومة، بتوفير مواد التعقيم وبقية المعدات الخاصة في الوقاية، بالإضافة الى حلّ مشكلة السفريات، اذ ان عددًا كبيرًا من العمال والمعالجين يستقلون المواصلات العامة للوصول الى اماكن عملهم، واذا قُرر ايقاف المواصلات العامة فإن العاملين هناك سيفتقودن لوسيلة نقل وبالتالي سيؤثر هذا على عمل بيوت المسنين.


ويسود هذه المؤسسات قلقٌ كبير، وتطالب الحكومة بمساعدات فورية وتوفير حلول لهذه الضائقة التي ستعاني منها.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.