محليات

هل ستدخل عناصر الجيش حقًا الى البلدات لفرض أنظمة الطوارئ وكيف سيكون المشهد؟


حول حقيقة قضية دخول الجيش الى مختلف البلدات، بهدف فرض انظمة الطوارئ الجديدة، لمكافحة الكورونا، تحدثت اذاعة الشمس مع الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي افيحاي ادرعي.


وقال افيحاي ادرعي إن الجيش وسع مسؤوليته في تقديم الخدمات في المجالات الميدانية، في ضوء ازمة الكورنا وتفشي الفيروس، لكن قضية دخول الجيش وتنفيذ خطوات عملية لفرض الإغلاق يبدو بعيدًا، وهو يحتاج الى قرار حكومي، وحتى لو صادقت الحكومة على هذا سيكون دور الجيش هامشي جدًا في هذا المجال، وسيساعد افراد الشرطة المدنية في تطبيق هذا القرار.


وأشار الى انه ستكون هناك عناصر مزدوجة بين الشرطة والجيش، يعملان سوية، ولن تكون هناك وحددات عسكرية لوحدها لتطبيق القرار، انما عناصر مدمجة مع عناصر الشرطة، ولن تكون وحدات عسكرية توكل لها مهام الإغلاق على الأرض انما هي مهمة مشتركة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.