محليات
تصوير: ايتسيك أدري

الشمس تواكب مستجدات وتطورات الواقع الحزبي والسياسي


حاورت اذاعة الشمس المراسل للشؤون الحزبية والسياسية في صحيفة "يديعوت احرونوت"، يوفال كارني، الذي نقل صورة الوضع في الكنيست، حول موضوع اللجان، وما يرتبط بيوم الغد الأربعاء لاختيار رئيس جديد للكنيست.


وقال يوفال كارني في هذا السياق، الى انه ما تزال هناك اتصالات غير رسمية، والمفاوضات الرسمية توقفت يوم الخميس، وهنالك هجوم متبادل بين كحول لفان وبين الليكود.


ويوم امس تم تحديد اللجان، وستحصل القائمة المشتركة على لجنتين العمل والرفاه، وكذلك مواجهة الجريمة، بالاضافة الى لجنتين فرعيتين، لكن تم تعديل لجنة المالية وستكون، برئاسة حزب يسرائيل بيتينو، وكذلك الخارجية والأمن برئاسة كحول لفان، والامتحان سيكون يوم الغد في انتخاب رئيس جديد للكنيست، وكما يبدو سيقترح مئير كوهين من حزب كحول لفان وحينها ستكون سيطرة للمعسكر المناهض لنتنياهو.


ولفت يوفال كارني الى ان اورلي ليفي محسوبة على حزب نتنياهو، وبالتالي فان معسكر نتنياهو يحصل على 59 عضو كنيست فيما معسكر جانتس يحصل على 61 عضو كنيست.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.