محليات
pixapay

ران رزنك للشمس: "عدد فحوصات الكورونا في المجتمع العربي قليل"


مواكبة لتداعيات انتشار فيروس كورونا، والإجراءات التي اتُخذت لمكافحة انتشاره، تحدثت اذاعة الشمس مع المحلل للشؤون الطبية والصحية "ران رزنك".


وأشار رزنك الى انه لا توجد معطيات حول التقسيم بين المجتمع العربي واليهودي على مستوى الفحوصات وعدد الإصابات، في كل منهما، لكن من الواضح ان عدد الفحوصات التي تجرى في المجتمع العربي قليل.


ونوه الى ان المؤشر لعدد الإصابات غير دقيق، فيما هناك ضغط كبير في نجمة داوود الحمراء، وهناك شكاوى وادعاءات بأن المؤسسة لا تتجاوب بشكل كبير مع التوجهات الكثيرة.


واعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، صباح اليوم الثلاثاء، عن تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 1656 مريضًا، من بينهم 49 تماثلوا للشفاء و31 بحالة خطيرة و47 بحالة متوسطة.


في المقابل، أوضحت الوزارة في بيانها أن 1528 مريضًا قدرت إصابتهم بالطفيفة، فيما توفي شخص واحد.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.