محليات
wikimedia

ارتفاع كبير في تقديم استمارات لعاطلين عن العمل بسبب أزمة الكورونا


تدل المعطيات الأخيرة الصادرة عن مكتب العمل ومكتب التأمين الوطني، أن معدل البطالة في البلاد يقترب من17%، وهناك 700 الف طالب عمل حتى الآن، ويعود السبب في هذا الارتفاع، الى ازمة الكورونا في البلاد، وإغلاق العديد من المؤسسات والأطر على اختلاف انواعها.


وعدد كبير من الذين قدموا استمارات لدى مكتب العمل والتأمين الوطني، هم اشخاص خرجوا الى اجازة بدون راتب، ومن المتوقع تحويل آلاف الطلبات يوميًا الى فروع التأمين الوطني.


وعملت لجنة الاستخدام على تطوير وتحسين موقعها، وسيكون التوجه من قبل العاطلين عن العمل او الذين خرجوا الى اجاة بدون راتب، هو فقط من خلال الموقع التابع لمكتب الاستخدام.


وحول هذا الموضوع تحدثت اذاعة الشمس مع "اوفير بنطو"، المدير العام لوحدة البحث والتخطيط في سلطة الاستخدام، والذي نوه الى انه كان على الحكومة ان تقدم الدعم للمشغلين وتحويل اموال اليهم، بهدف المحافظة على علاقة بين المشغِّل والموظف.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.