محليات
elements.envato

شركات عالمية تعد بإيجاد مصل ضد فيروس كورونا خلال 6 اشهر لكن! لا يمكن استخدامه مباشرة


تحاول 6 شركات في المانيا واليابان والولايات المتحدة وفرنسا والمانيا، العمل على تطوير لقاح ضد فيروس كورونا، فيما ينتظر العالم ايجاد علاج لهذا الفيروس، دون التوصل لأي علاج له حتى اللحظة.


وتعد هذه الشركات بإيجاد هذا المصل خلال مدة ليست اقل من 6 اشهر، وربما تطول هذه المدة اكثر، لكن حين يتم ايجاد هذا المصل، لا يمكن استخدامه مباشرة، اذ ان كل مصل يتم تطويره بحاجة الى اجراء فحوصات حول فعاليته ومأمونيته اولا، وهذا الأمر يستغرق عدة اشهر، تتراوح بين عام الى عام ونصف، اذ انه وبعد ايجاد المصل يجب ان يُحرب اولا على اشخاص معافين، واذا ثبت انه لا يسبب مشاكل في القلب او الكبد او الدماغ او جهاز التنفس، ينتقلون للمرحلة التالية وهي فحص فعاليته على مئات المرضى بالسارز، واذا ثبتت فعاليته تجرى تجارب على آلاف المصابين واذا ثبتت فعاليته ينتقلون للإنتاج التجاري.


هذا ولم تفلح اي شركة واي مختبر في العالم بايجاد علاج فعّال لمرض الكورونا حتى اللحظة.


وتحدثت اذاعة الشمس حول هذا الموضوع مع بروفيسور زيد عباسي، باحث في معهد العلوم التطبيقية التحنيون.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.