فلسطيني
wikimedia

الإعلان عن اول حالتيّ كورونا في غزة لمواطنين عائدين من باكستان


أعلن وكيل وزارة الصحة في قطاع غزة يوسف أبو الريش، ليل السبت الأحد، عن إصابة مواطنين عائدين من باكستان يوم الخميس الماضي بفيروس كورونا. وأكد أبو الريش في مؤتمر صحافي، أن الحالتين كانتا بين المحجورين ولم يدخلا القطاع، مشيرا إلى أنه تم عزلهما بمستشفى رفح الميداني. وأوضح أنه لم يتم تسجيل أي حالة من داخل قطاع غزة.


وشدد أبو الريش على أن اكتشاف الحالتين بين المحجورين يؤكد صحة وأهمية العزل الاجباري التي قامت بها وزارة الصحة. وأوضح أن أعراض المرض ظهرت على الحالتين لدى وصولهما معبر رفح يوم الخميس الماضي، وتم حجرهما بشكل خاص في الحجر الصحي بالمعبر ولم يختلط بهم احد.


وأضاف، ظهرت نتيجة الفحص ايجابية السبت عند الساعة 5:45 وتم الاعلان عنهم هذه الليلة. وأوصى المواطنين في القطاع بالحد من الحركة واتباع حركات الوقاية والسلامة. وكانت الجهات المختصة في القطاع قد أصدرت قرارا بإغلاق صالات المطاعم والمقاهي والصالات وتعطيل صلوات الجمعة حتى اشعار آخر.


هذا وتحدث اذاعة الشمس حول هذا الموضوع مع الصحافي اشرف بو عمرة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.