عالمي
flicker

إسبانيا هي البلد الثاني الأكثر تضررا في اوروبا والرابع في العالم بسبب الكورونا


أعلن رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز أنه أجرى اتصالا هاتفيا بالرئيس الصيني شي جيبينغ وطلب منه معدات صحية للتصدي لوباء كورونا (كوفيد-19). وأعلن مكتب سانشيز اجراء المحادثة الهاتفية وبعدها أكد رئيس الوزراء أمام الصحافيين انه طلب من بكين مساعدة للحصول على معدات طبية.


وإلى جانب الدولة الصينية، أعلنت مجموعة "علي بابا" الصينية للتجارة الإلكترونية الثلاثاء في بيان أنها أرسلت 500 ألف قناع واق إلى إسبانيا. وحطت طائرة في سرقسطة (شمال) محملة بهذه المعدات. ووعد جاك ما صاحب المجموعة بان يقدم لإسبانيا ما مجموعه مليونا قناع وفحوصا لكشف الاصابات.


وسبق ان أرسلت الصين، اول بلد تفشي فيه الوباء، خبراء ومعدات لايطاليا البلد الأكثر تضررا في اوروبا.


وإسبانيا هي البلد الثاني الأكثر تضررا في اوروبا والرابع في العالم وارتفع عدد الوفيات في إسبانيا، الأربعاء، جراء فيروس كورونا إلى 558 حالة، وعدد الإصابات إلى 13 ألفًا و700.. وأعلنت اسبانيا السبت حال الطوارىء ومنعت السكان من الخروج من منازلهم الا في الحالات الطارئة.


وتحدثت اذاعة الشمس حول هذا الموضوع مع الصحافي عدنان الأيوبي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.