أخبار البلد

منتدى الاطباء في الطيبة يتجندون لحالات الطوارئ خدمات طبية محلية ورفع الوعي لمنع انتشاره

عقد منتدى الاطباء الممثل باطباء العيادات كلاليت ،لئوميت ومكابي في الطيبة مع الجهات والاطر المحلية المسؤولة،وممثل ادارة البلدية، في منزل الدكتور عميد شاهين حاج يحيى والذي بادر واشرف على تجنيد الاطباء للخروج بمشروع انساني طبي صحي انساني لتقديم الخدمات الطبية محليا بالتعاون مع المسؤولين.


هذا وتمخض الاجتماع الشامل على تأسيس منتدى اطباء، والعمل على اقامة مشروع صحي للسلامة العامة ورفع الوعي وتقديم الخدمات الطبية في ظل الاوضاع الراهنة من انتشار فيروس الكورونا الوباء سريع الانتشار.

إعلان


وعمم المنتدى بيانا جاء فيه :

الى أهالي الطيبة الأحباء السلام عليكم، كما هو معروف يجتاح بلادنا والعالم في الاونة الاخيرة وباء" فيروس الكورونا " والذي يُشَّكل خطراً على شرائح المجتمع والفئات العمرية عامةً وفئة المسنين خاصة ً ، أصحاب الامراض المزمنة والمدخنين .


وفي ظل الظروف الطارئة ، تم أمس 16/3/2020 عقد إجتماع تأسيسي لمنتدى " أطباء الطيبة " الذي يتكون من أطباء ومديري العيادات من جميع صناديق المرضى في الطيبة ، حيث يهدف الى رفع مستوى الوعي الصحي وإرشاد وتوعية الناس في مجال الصحة عامةً , خاصةً في هذه الظروف الاستثنائية الراهنة .


من خلال هذا اللقاء تم التشاور وتبادل الرأي بين المُجتمعين لكيفية التوجه للجمهور في ظل هذا الوضع الصحي الخاص ومن ثم وضع خطة عمل بالتعاون مع البلدية ومع جميع أطراف وجمعيات اخرى في بلدنا الطيبة لمواجهة هذا الوباء الخطير .


يجب التنويه على أن الدواء لهذا الوباء حاليا يعتمد على وقف إنتشار هذا الفيروس ولهذا السبب يجب أخذ الأمور بكامل الجديّة ويجب إتباع تعليمات الأطباء وإرشادات وزارة الصحة من أجل التصدي لهذا الوباء ولهذا يجب :

- الإمتناع عن الملامسة الجسدية بما في ذلك العناق والمصافحة بالأيادي .

- غسل اليدين جيدا بالماء والصابون لمدة نصف دقيقة .

- إستعمال الجل الذي يحتوي على نسبة 70% من الكحول لتعقيم الأيدي .

- الإمتناع التام عن تدخين السجائر ، السجائر الإلكترونية أو النرجيلة .

– يحظر على المرضى الذين يعانون الحُمّى والأعراض التنفسية مغادرة البيت ، ما عدا في حالات طوارئ طبية .

- الإمتناع عن التواجد في الأماكن المغلقة بالإضافة يجب الإمتناع عن تواجد أكثر من ١٠ اشخاص في مكان واحد ويجب الحرص على أن تكون مسافة مترين بين شخص واخر .

-يجب الإمتناع قدر الامكان على مغادرة البلاد .

-يجب الامتناع قدر الإمكان عن إستخدام المواصلات العامة .

-الإمتناع للخروج للمجمعات التجارية , المنتجعات أو لشواطئ البحار .

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد