محليات
عمر الكسواني مدير المسجد الأقصى

مدير المسجد الأقصى للشمس: "الصلاة في الساحات فقط، والتوصية بالتباعد بين المصلين"


قررت دائرة الأوقاف الإسلامية، يوم امس الأحد، إغلاق المصليات المسقوفة للمسجد الأقصى المبارك، مؤكدة أن الصلوات ستقام في باحات المسجد، للحد من انتشار "فيروس كورونا" وحماية للمصلين الوافدين الى الأقصى.


وأوضح الشيخ عمر الكسواني مدير المسجد الأقصى أن دائرة الأوقاف الإسلامية اتخذت قرارا بناء على "قرارات وزارة الأوقاف الفلسطينية والأردنية والقاضي بإغلاق المساجد"، بإغلاق المصليات المسقوفة للأقصى، وإقامة الصلوات في الساحات.


وحول إغلاق السلطات الإسرائيلية بعض أبواب الأقصى صباحا أوضح الشيخ الكسواني أن دائرة الأوقاف أجرت اتصالاتها مع وزارة الأوقاف الأردنية والسفارة الأردنية، حتى تم فتح أبواب الأقصى بالكامل أمام المصلين.


وقال الشيخ عمر الكسواني للشمس: "من ضمن الإجراءات التي نوصي بها هو التباعد بين المصلين، كما أننا ندأب على تعقيم المساجد المسقوفة والساحات بشكل دائم".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.