محليات
pixapay

وزارة التعليم تباشر في تطبيق برنامج التعلم عن بعد


حاورت اذاعة الشمس الأستاذ عبدالله خطيب، مدير المعارف العربية في وزارة التربية والتعليم، حول مسألة تعطيل المدارس، وكيف يواجه جهاز التربية والتعليم هذا الواقع الذي يمكن ان يستمر لفترة طويلة، وهل هناك بدائل تعليمية للطلاب.


وأشار الأستاذ عبد الله خطيب، الى أن وزارة التربية والتعليم بدأت منذ اليوم بتطبيق برنامج "التعلم عن بعد"، ويوم امس اطلقت الوزارة دروسًا في موضوع الكيمياء والبيولوجيا، وشارك فيها اكثر من الفي طالب من المرحلة الثانوية، واليوم ومنذ الساعة الثامنة صباحًا بدأت الوزارة في كل ما يتعلق بمنظومة البث القطرية والتعلم عن بعد، حيث تقوم معلمات في الصف الأول والثاني ببث دروس عبر الشاشات، وهناك اكثر من 4 آلاف طالب في جهاز التعليم العربي، يتواجدون امام حواسيب وهواتف نقالة، يشاهدون الدروس ويتابعون عمل المعلمة.


وأضاف: "اليوم سنبدأ به ببث موضوع اللغة العربية، ويشارك اكثر من 4 آلاف طالب وهذه بداية موفقة، واليوم سنقوم ايضا بإطلاع اولياء الأمور والمديرين في جهاز التربية والتعليم، على الإجراءات الجديدة، ويوم امس ارسلت رسالة الى كافة المديرين اطلعتهم من خلالها على آلية التعلم عن بعد، واليوم ستكون جلسة مغ مفتشي التعليم العربي لمتابعة هذه القضية".


وفي حديث مع عبدالله ميعاري قال: "يجب ان نعتاد على هذا النوع من التعليم، والذي يمكن ان يستمر لفترة زمنية طويلة، وهذه اول مرة يتم من خلالها تطبيق برنامج التعلم عن بعد، ولذا يمكن التفكير في قضية جهوزية الوزارة والطلاب والطواقم لهذا النوع من التعليم، لكن هناك الكثير من المدارس لديها جهوزية لمواكبة العصر، الا ان هناك حالة من البلبلة حول المضامين التي ستعرض على الشبكة العنكبوتية".

هذا وتطرق الحديث معه الى آلية التعامل مع البرنامج الجديد.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.