محليات
pixapay

مسعد برهوم للشمس: فيروس كورونا يعيش أيامًا وساعات في أي مكان من خلال رذاذ التنفس للمريض


مواكبة لإجراءات الوقاية التي يجب على الجمهور اتباعها لتفادي الكورونا، وكيفية تعامل المستشفيات مع هذا المرض ومع المصابين به، تحدثت اذاعة الشمس مع د.مسعد برهوم، مدير مستشفى الجليل الغربي، الذي أشار الى ان الوضع تغير في هذه المرحلة، وبات هناك عملٌ كثيف للمستشفيات بما يخص مرض الكورونا، وكيفية استقبال المرضى، ومعالجة المصابين به، وكيفية وقاية العاملين والمرضى في المستشفى كي لا تنتقل العدوى اليهم.


ونوه الى انه طُلب من الجمهور عدم زيارة المشفى في هذه المرحلة تماشيًا مع توجيهات وزارة الصحة ولأجل سلامة المرضى والعاملين.


وقال :"الفيروس يمكن ان يعيش لساعات وايام في اي مكان مثل المصاعد مثلًا من خلال رذاذ التنفس التابع للمريض، ولذا فهناك حاجة للتنظيف اليومي لجميع الأماكن حولنا لقتل هذا الفيروس، والعلاج في غالبيته هو فقط من خلال المناعة، والعلاج الوقائي، اذ لا يوجد علاج واضح له، ويعتبر مرضًا صعبًا، يؤثر بشكلٍ خاص على المسنين فوق 65 عامًا، ومن يعانون من امراضٍ مزمنة مثل القلب والرئة، وهؤلاء قد يتعرضون لمضاعفات، والفيروس يؤدي الى التهابٍ رئويّ حادّ وفشل في التنتفس ثم الوفاة".


وأوصى المواطنين بعدم التجمهر وتوخي الحذر والبعد عن الأماكن المزدحمة قدر المستطاع، والتقليل من التقبيل والمصافحة اليد.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.