محليات
elements envato

حارث ابو ليل للشمس: التعليمات للمدارس بشأن الكورونا متضاربة وهناك أسئلة لا نجد لها إجابات


حول تعامل مديري المدارس العربية مع ظاهرة مرض فيروس الكورونا، وكيفية تفادي انتشاره في المدارس، وتطبيق تعليمات وزارة الصحة، تحدثت اذاعة الشمس مع مدير مدرسة "جبل ابو سيخ" في عين ماهل، الأستاذ حارث ابو ليل.


وقال حارث ابو ليل: "نحن في حيرة من امرنا، وكل مديري المدارس وطاقم المعلمين، فنحن نتخبط في الكثير من التعليمات، وهناك معلومات متضاربة حتى من وزارة الصحة، وهناك الكثير من الأسئلة لا نجد اجابات لها".


وأضاف: "حسب تعليمات وزارة الصحة، فالقاعدة الأساسية تقول أن كل من التقى بمريض كورونا لمدة 15 دقيقة على الأقل، وفي مسافة مترين، يجب ان يكون في حجرٍ صحي، وهنا تصادفنا معضلة كمديري مدارس، ومجتمعنا للأسف غير مسؤول".


وتابع: "تعليمات الوزارات الحكومية تقضي ان كل انسان دخل الحدود، يجب أن يكون في حجرٍ صحي، لكن هناك وفد عاد من العمرة مؤخرًا، والعمرة هي تجمع دولي، والمعتمر يلتقي هناك بأناس من جميع دول العالم، والتعليمات تقول ان من زار السعودية هو الذي يجب ان يكون في حجرٍ صحيّ، اما ابناؤه فيجب ان يذهبوا الى المدارس بشكل عادي، فأي منطقٍ هذا، لأن المعتمر الذي عاد، فهو بالتأكيد احتضن ابناءه والتقى بعائلته عن قرب، فأي منطق هذا".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.