محليات
wikimedia

الشمس تسلط الضوء على نموذج لتحالف وشراكة بين أعضاء عرب ورئيس من حزب "يسرائيل بيتينو" في بلدية معلوت ترشيحا


حاورت اذاعة الشمس رئيس بلدية معلوت – ترشيحا "اركادي بوميرانتس" من حزب "يسرائيل بيتينو"، ونائبه نخلة طنوس من حزب التجمع، وسلطت اذاعة الشمس الضوء على التحالف والتعاون القائم بينهما في البلدية، رغم الخلافات في وجهات النظر ومبادئ الحزبين اللذين ينتميان اليهما، ويشكل نخلة طنوس جزءًا من ائتلاف بوميرانتس.


وتساءلت الشمس هل يمكن أن يُطبق هذا النموذج في الحلبة الحزبية السياسية، على ضوء المفاوضات بين حزب "كحول لفان" وبين القائمة المشتركة و"يسرائيل بيتينو"، لتشكيل الحكومة، وإمكانيات دعم كلا القائمتين لجانتس.


وتشكل معلوت – ترشيحا نموذجًا للتحالف بين الأحزاب العربية وبين "اركادي بوميرانتس"، والذي هدف الى إسقاط رئيس البلدية السابق "شلومو بوحبوط"، الذي ظل في رئاسة البلدية 42 عامًا، وتم هذا التعاون بين الطرفين واستمر حتى الآن.


وأشار نخلة طنوس خلال حديثه مع اذاعة الشمس الى أن المواطنين العرب اضطروا لدعم شخص من "يسرائيل بيتينو"، وذلك بهدف إنقاذ ترشيحا، "والرئيس الحالي ينفذ الوعود التي اتُفق عليها في حينه، مع المواطنين العرب، وهناك لغة مشتركة وتفاهم بيننا ولا نندم على الخطوة التي اتخذناها، لأنها لأجل مصلحة المواطنين العرب" كما قال.


من جانبه قال "اركادي بوميرانتس" إنه يتعامل مع جميع المواطنين بصورة متساوية، دون اي تفرقة على مستوى اللغة او القومية، ومن المهم تقديم خدمة ممتازة لجميع المواطنين، والجميع يعيشون في تعايش وفي شراكة تامة، كما قال.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.