عالمي
flicker

اليونان "درع أوروبا" في مواجهة اللاجئين المتدفقين من تركيا


جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأحد تأكيده أن تركيا لن تغلق حدودها أمام اللاجئين إلى الدول الأوروبية، بينما وافقت مدينة "سينتيكي" اليونانية شمالي البلاد على إقامة مركز إيواء مغلق للاجئين، بطلب من الحكومة اليونانية.

ودعا أردوغان اليونان لأن تحذو حذو تركيا وتفتح حدودها أمام اللاجئين، مشيرا إلى أن اللاجئين لا يريدون البقاء في اليونان، وأنهم يسعون للمرور إلى دول أوروبية أخرى. وأعرب أردوغان عن استيائه من عدم انتقاد اليونان لمحاولتها إغراق قوارب اللاجئين في عرض البحر، وأشار إلى أن هناك من يدعمها في ذلك، على حد تعبيره.


وقال الرئيس التركي إنه سيزور بلجيكا للقاء قادة الاتحاد الأوروبي لبحث موضوع اللجوء. وأضاف في تصريحات بمدينة إسطنبول أن تركيا لم تحصل على الدعم الذي توقعته من المجتمع الدولي فيما يتعلق باللاجئين، لكنه يأمل في التوصل إلى نتيجة مختلفة بعد محادثات غد.

يأتي ذلك بينما أنقذت فرق خفر السواحل التركية قبالة سواحل ولاية آيدن، الأحد، 121 طالب لجوء، إثر قيام خفر السواحل اليونانية بإجبارهم على العودة إلى المياه الإقليمية لتركيا.


وتحدثت اذاعة الشمس حول هذا الموضوع مع جمانة ابو عقصة، مديرة الصحة النفسية والحماية في احدى منظمات اللجوء في اليونان.  

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.