فلسطيني
flicker

الأب ابراهيم الشوملي يعقب بحديثه مع الشمس على قرار اغلاق الكنائس في بيت لحم واريحا


عقّب الأب ابراهيم الشوملي؛ الأمين العام للبطريركية اللاتينية، خلال حديثه مع اذاعة الشمس حول قرار اغلاق الكنائس في بيت لحم واريحا: "نلتزم بقرار وزارة الصحة ووزارة السياحة في هذا الشأن، اللذين اوصوا بإغلاق الكنائس امام السياح، ونتبع اوامر السلطات المدنية في هذه الأمور، وأمر الإغلاق سيستمر حتى الـ 20 من الشهر الجاري، وحتى ذلك الحين سيبقى كل شيء مغلقًا".


وأضاف: "الصلوات ستُقام لكن بشكلٍ عادي، ويحبذ من المواطنين الوقاية والحذر، ومنع التجمعات، وهذه الإجراءات هي بهدف منع انتشار المرض".


وفي أعقاب الإعلان عن الاشتباه بإصابة عدد من الحالات بفيروس كورونا المستجد، في أحد فنادق محافظة بيت لحم، دون الكشف عن تفاصيل حول عدد الحالات المشتبه بها والمصدر المشتبه بنقل العدوى، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، امس الخميس، عن تفعيل خطة الطوارئ في محافظتي بيت لحم وأريحا والأغوار، وإغلاق جميع المؤسسات التعليمية ودور العبادة ووقف كافة الفعاليات في محافظة بيت لحم لمدة 14 يومًا.


كما قررت الوزارة "وقف استقبال كافة المجموعات السياحية وإلغاء الحجوزات الفندقية للسياح القادمين إلى فلسطين". هذا وأعلن مجلس الكنائس إغلاق كنيسة المهد في بيت لحم استجابة لتوصيات وزارة الصحة وتعليمات محافظ المدينة.


ودعت الوزارة إلى الالتزام بالتعليمات المتعلقة بسحب العيان من المشتبه بإصابتهم بالفيروس"، وفق ما جاء في بيان صدر عن الوزارة، أوضحت من خلاله توصياتها بشأن التعامل مع فيروس كورونا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.