عالمي
flicker

الشمس تواكب نتائج الإنتخابات الأمريكية التمهيدية للحزب الديمقراطي لإختيار المرشح الذي سينافس ترمب


أظهرت استطلاعات وسائل الإعلام الأمريكية فوز المرشح جو بايدن بالانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في ولاية تكساس، محققا انتصارا مهما على بيرني ساندرز منافسه الرئيسي للفوز بترشيح الحزب في المعركة الرئاسية. كما نشرت وسائل الإعلام لائحة الولايات التي فاز بها المرشحون خلال اقتراع "الثلاثاء الكبير"، والذي يعتبر المحطة الحاسمة في السباق إلى البيت الأبيض.


انتزع المرشح للحزب الديمقراطي بالانتخابات التمهيدية جو بايدن الثلاثاء انتصارا مهما في ولاية تكساس على بيرني ساندرز منافسه الرئيسي للفوز بترشيح الحزب وخوض المعركة الرئاسية، وفقا لما أظهرته استطلاعات وسائل الإعلام الأمريكية.

وحسمت نتيجة انتخابات تكساس حيث كانت الاستطلاعات تشير إلى تقدم اليساري ساندرز فوزا كبيرا لبايدن في انتخابات "الثلاثاء الكبير" التي شملت 14 ولاية. ومع 228 مندوبا، تمنح تكساس ثاني أكبر عدد مندوبين بعد كاليفورنيا التي لم تظهر نتائجها بعد.


وصوتت 14 ولاية الثلاثاء لاختيار الشخصية الديمقراطية التي ستنافس الرئيس الجمهوري دونالد ترامب في انتخابات تشرين الثاني/نوفمبر. ولنيل ترشيح الحزب الديمقراطي، يجب أن ينال المرشح الغالبية الساحقة من أصوات المندوبين (1991). وهؤلاء يتم تعيينهم نسبيا.


وتحدثت اذاعة الشمس حول هذا الموضوع مع الباحث في العلوم السياسية الأستاذ رائد حاج يحيى. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.