محليات
الشرطة

وسيم بدر يتحدث للشمس حول جهوزية واستعدادات الشرطة في يوم الإنتخابات


اصدرت الشرطة بيانًا حول جهوزيتها واستعداداتها لانتخابات الكنيست الثالة والعشرين جاء فيه:


تستعد الشرطة لاحتمال تعميم إشاعات والتضليل اليوم  حول المسار الصحيح للانتخابات في جميع أنحاء البلاد.


على خلفية إستعداد دولة إسرائيل لفيروس الكورونا وعلاجه، حتى خلال يوم الانتخابات ستساعد الشرطة بقدر ما وفق المطلوب كل من وزارة الصحة ولجنة الانتخابات المركزية والهيئات الأخرى المشاركة في العمل، لمنع أي محاولة لإلحاق الضرر بالمسار الصحيح للانتخابات.


في هذا السياق تناشد الشرطة الجمهور الامتثال لاوامر وتحديثات للهيئات المخولة والرسمية وليس للجهات غير الرسمية والتي تنشر عن طريق تطبيقات الشبكات الاجتماعية المختلفة وعلى مسؤوليتها وقد تؤدي هذه المنشورات الغير رسمية الى تضليل الجمهور.


في اطار استعدادات الشرطة، تم إنشاء مكتب وطني في قسم التحقيقات والاستخبارات في الشرطة يجمع بين جميع ممثلي التحقيقات والاستخبارات والتشخيص الجنائي. سيكون هدف الهيئة تركيب صورة شاملة لما يحدث في مراكز الاقتراع في جميع أنحاء الدولة وفقًا للسيناريوهات المختلفة، وأيضًا للرد على احتمال نشر رسائل مزيفة خاطئة ومخطئة خلال اليوم والغرض منها هو إثارة الذعر والاضطرابات في يوم الانتخابات.


هذا وتؤكد الشرطة انها لن تسمح بانتهاك النظام العام ومخالفة القانون الانتخابي وستعمل على تطبيق واتخاذ خطوات ضد أي محاولة لارتكاب هذه المخالفات. ستعمل قوات كبيرة من الشرطة بشكل علني وسري في مراكز الاقتراع والمناطق المحيطة بها لمنع وكشف أي نشاط غير قانوني قد يضر بنقاء الانتخابات وسير عملها بشكل صحيح.


وتحدثت اذاعة الشمس حول هذا الموضوع مع الرائد وسيم بدر؛ الناطق بلسان الشرطة للإعلام العربي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.