محليات

الشمس تثير قضية التمثيل النسائي وتأثيرها ومسألة التوصية وقضايا انتخابية مع النائب عايدة توما والمرشحة ايمان خطيب وبروفيسور امل جمّال


حول قضية التمثيل النسائي العربي، واهميته وتأثيره، حاورت اذاعة الشمس كلا من بروفيسور امل جمال، والنائب عايدة توما والمرشحة ايمان خطيب.


إعلان

وتحدثت اذاعة الشمس مع بروفيسور امل جمّال حول استشرافه للواقع الإنتخابي، وهل حقًا ستكون معركة انتخابية مصيرية هذه المرة، وهل ارتفاع قوة القائمة المشتركة يمكن ان يشكل تأثيرًا في الواقع السياسي، وما هي الملفات التي ستحققها القائمة المشتركة بعد الإنتخابات والوعود الإنتخابية.


كما تطرق الحوار الى مسألة المقايضة مع القائمة المشتركة، ومسألة تأثير النواب العرب على القرارات الإستراتيجية في الدولة، ومنظومة الدولة التي لا تسمح للنواب العرب بالتأثير، اضافة الى مسألة مدى مخاطبة القائمة المشتركة لشريحة النساء في مختلف الفئات العمرية، والتأثير النسائي في القائمة المشتركة.


وناقشت اذاعة الشمس مع النائب عايدة توما والمرشحة ايمان خطيب، قضايا عديدة من الواقع الإنتخابي والسياسي ومنها:


التعقيب على الإدعاء ان التمثيل النسائي غير محفّز بشكل كافي، وموقفهن ازاء هذا الإدعاء، وكيف ستتعاملن مع القضايا المختلفة في حال فوزهن في الإنتخابات، وهل ستعود كل مرشحة الى حزبها بعد الفوز؟


وتساءلت اذاعة الشمس ايضًا مسألة التماشي مع التيار العام، وموضوع الأحوال الشخصية والإختلاف في التوجهات بين مركبات القائمة، وما هو الملف الخاص الذي تعتبره المرشحة ايمان خطيب يمكن ان يمثل وجهة نظرها، بالإضافة الى موقف النائب عايدة توا من الهجمة عليها، والإدعاء ان القائمة المشتركة لم تنجز شيئًا للمجتمع العربي.


كما اثيرت مسألة التوصية على رئيس الحكومة، وتأثير النساء بشكل عام.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد