عالمي
pixapay

ايطاليا تكافح لمنع انتشار الكورونا واحتوائه بعد عدة وفيات وإصابات


حول انتشار فيروس الكورونا في ايطاليا، ومحاولات ايطاليا لاحتوائه ومنع انتشاره، تحدثت اذاعة الشمس مع بروفيسور فؤاد عودة؛ رئيس جالية الأطباء العرب في ايطاليا.


وأعلن رئيس الوزراء الإيطالي جوسيبي كونتي أن سبب نشأة إحدى بؤر فيروس كورونا المستجد في شمال إيطاليا هو إدارة "أحد المستشفيات" بطريقة غير مطابقة للمعايير. وقال كونتي، ردا على سؤال خلال مقابلة تلفزيونية مساء الاثنين، إنها "مبادرات ذاتية غير مبررة" موضحا أن إحدى بؤر المرض في شمال البلاد مرتبطة بـ"مستشفى" لم يحترم المعايير من دون تحديد اسم المستشفى.


وبعد فرض حجر صحي على 11 بلدة في شمال البلاد، أي عزل أكثر من 50 ألف شخص، أصبحت إيطاليا أول دولة أوروبية تتخذ تدابير صارمة لاحتواء وباء كوفيد-19.


وتوفي خمسة أشخاص في البلاد منذ الجمعة، بينما ذكر مراسل فرانس24 في روما سمير القريوتي أن عدد الوفيات وصل سبعة.


وسجلت أكثر من مئتي إصابة، من بينهم 167 حالة في لومبارديا حيث قررت السلطات إغلاق المدارس لمدة أسبوع وإلغاء كل الأنشطة الثقافية والرياضية. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.